samedi 21 novembre 2009

الحركة الثقافية الامازيغية / موقع القنيطرة : بيان ختامي

أزول ذ مغناس
تحية إجلال وإكبار إلى شهداء القضية الامازيغية,وكذا الشهداء الحقيقيين للشعب المغربي:شهداء المقاومة المسلحة وجيش التحرير
تحية الصمود إلى المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية وكذا المفرج عنهم
إستمرارا في نضالاتها الهادفة إلى توعية الطالب المغربي بزيف الشعارات المخزنية وما يدور في فلكه.نظمت الحركة الثقافية الامازيغية أيام الطالب الجديد تحت شعار:"من اجل طالب واع بهويته الحقيقية" وذلك أيام 11-12/11/2009,والتي تخللتها ملصقات ومعرض للكتب إضافة إلى حلقيات نقاش,كما اختتمت بمحاضرة تحت عنوان:"ايمازيغن والرهانات السياسية"من تاطير المناضل الامازيغي سعيد باجي. بموازاة مع ذلك نسجل استمرار العنف الممنهج من طرف المخزن وأذياله (الكراسة,الماويين...) في حق امغناسن الحركة الثقافية الامازيغية من داخل الجامعة المغربية (جامعة القاضي قدور بالناطور,مراكش...). وبناءا على ما سبق نعلن للرأي العام المحلي, الوطني والدولي ما يلي:
*إدانتنا ل:
-الاعتقالات والمتابعات المخزنية القديمة/الجديدة في صفوف مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية. -المحاكمات الصورية في حق المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية. -العنف الممارس من طرف المتمركسين (الكراسة:موقع سلوان, وكذا الماويين: موقع مراكش)في حق مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية . -السياسة التعليمية والتعريبية( "الميثاق الوطني للتربية والتكوين/المخطط ألاستعجالي...")
* تضامننا مع:
-المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية وعائلاتهم. -جميع المواقع الجامعية للحركة الثقافية الامازيغية التي شهدت أحدات العنف (سلوان-مراكش....) - المناضل الامازيغي سعيد باجي في محنته مع المخزن. -جميع المناضلين الحقيقيين للقضية الامازيغية. -جميع الشعوب التواقة إلى الانعتاق والتحرر وعلى رأسها الشعب الامازيغي،الكردي،دارفور...
*تشبتنا ب :
-ترسيم الامازيغية في دستور ديموقرطي شكلا ومضمونا وكتابتها بحرفها الأصلي تيفناغ. -إطلاق سراح معتقلينا السياسيين للقضية الامازيغية بدون قيد أو شرط. -النضال عن القضية الامازيغية والدفاع عن حقوق ومصالح الجماهير الطلابية من داخل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.
* دعوتنا ل:
- جميع المواقع الجامعية للحركة الثقافية الامازيغية إلى رص الصفوف من اجل مواجهة وفضح السياسة المخزنية التي تستهدفها. - جميع المكونات الطلابية إلى توقيع ميثاق الشرف ضد العنف والإقصاء. نؤكد عزمنا على خوض جميع الأشكال النضالية من اجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية,وتحرير الشعب الامازيغي.
عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
جماهيري، تقدمي، ديموقرطي ومستقل
عاشت الحركة الثقافية الامازيغية

Aucun commentaire: