mardi 10 février 2009

الحركة التلاميذية الأمازيغية بوالماس تصنع الحدث‏

الحركة التلاميذية الأمازيغية 07/02/2009 موقع والماس بيان
أزول دامغناس نضمت الحركة الثلاميدية الأمازيغية إلى جانب جمعية أبريد أومغناس و جمعيات أخرى، وقفة إحتجاجية تنديدا بالأوضاع الكارثية التي تعيشها منطقتنا النائية و المعزولة جراء التساقطات الثلجية و الأمطار مع غياب البنيات التحتية و قد كانت لهده الوقفة رغم تساقطات الثلج و المطر إستجابة من لدن الجماهير الأمازيغية، و قد رفعت شعارات تحمل الدولة المغرية والمجلس الجماعي نتائج المترتبة عن هده الأوضاع من بينها (يجب محاسبة كل الجهات المسؤولة عن تهميش المناطق الأمازيغية، المجلس الجماعي لا يمثلنا بل يقتلنا، يهمشنا و يهجرنا). ثم مداخلات للتنديد بالسياسة التي يدبر بها الشأن العام و انسياق الشعب المغربي بقضايا لا تمت له بصلة و بضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية تم التأكيد لمحاسبة المجلس الجماعي ككل نضرا للإ ختلاسات المالية لإن جماعة والماس تعتبر من أغنى الجماعات على مستوى الوطني لكن أرض الواقع تجسد منطقة منكوبة كما تم التنديد بالتعتيم الإعلامي الدي كان من المفروض أن يغطي هدا الحدث لكن أتى إعتدار في آخر لحظة نظرا لأنه مخزني. ومن هذا نعلن للرأي العام التلاميذي الدولي و الوطني والمحلي ما يلي:
تضامننا مع
: - المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية. - سكان والماس بصفة عامة و الحي الجديد (الشيشان) بصفة خاصة في محنتهم. - كافة المناطق الأمازيغية المتضررة و المهمشة من قبل المخزن. - ضحايا التهميش بالناظور. - كافة مواقع الحركة التلميذية الأمازيغية و MCA في نضالاتها المشروعة.
تنديدنا ل
: - المحاكمات الصورية التي يتعرض لها مناضلو MCA. - السياسة المستهدفة لتهجير و تهميش الشعب الأمازيغي. - الهجومات التي تعرض لها مناضلو الحركة الأمازيغية بليبيا. - تمويه وزارة الداخلية بإقالات مشبوهة (الرئيس و ثلاثة أعضاء).
تشبتنا ب
: - محاسبة المجلس الجماعي ككل. - مواصلة النضال تحت تنظيمنا الحركة التلاميذية الأمازيغية. - تحقيق كافة مطالب الشعب الأمازيغي. - الملف المطلبي داخل المؤسسة. دعوتنا ل: - ضرورة إنشاء تنسيقية وطنية للحركة التلاميذية الأمازيغية. - تدخلات هيأت حقوقية دولية جراء مانعانيه داخل بلادنا ثامازغا الغربية. {إيمازيغن قادمون قادمون، رغم القمع رغم السجون}
عن الحركة التلاميذية الأ مازيغية والماس

Aucun commentaire: