mardi 16 décembre 2008

الحركة التلاميذية الأمازيغية بوالماس / بيان‏

أزول/ تحية إجلال و إكبار لكل شهداء القضية الامازيغية والشهداء الحقيقيين للشعب المغربيً أعضاء جيش التحريرً
تحية لكل الشعوب التواقة إلى التحرر و الإنعتاق و على رأسها الشعب الأمازيغي وشعب الطوارق الامازيغي
تحية صمود عالية للمعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية القابعين في سجون النظام العروبي التوتاليتاري الفاشي
أيتها الجماهير التلاميذية الامازيغية في ظل استمرار سياسة المماطلة و الحوارات الماراطونية مع الإدارة والتي باءت بالفشل، فقد خاضت الحركة التلاميذية الامازيغية موقع والماس شكلا نضاليا يوم الثلاثاء 02/12/2008 احتجاجا على تعنت الإدارة بالترخيص للأيام الثقافية التي كانت ستنظمها الحركة التلاميذية الامازيغية ( أيام 6،5،4) من هذا الشهر حيث اعتبرت الإدارة أنشطة وحقوق التلاميذ مجرد سياسة، والسؤال الذي يطرح نفسه ألا يمكن اعتبار الأيام التي نظمتها الإدارة احتفالا بمرور 12 قرنا على تأسيس للدولة من داخل الوطن بسياسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن هذا المنطلق نعلن للرأي العام الدولي والوطني ما يلي:
* تضامننا مع: ـ المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية والمفرج عنهم. ـ أسر وعائلات المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغة. ـ كافة الشعوب التواقة إلى التحرر و الإنعتاق (اموهاغ، الأكراد، دارفور). ـ ضحايا الفيضانات بكافة المناطق.
* إدانتنا ل:
ـ المحاكمات المشبوهة التي تعرض لها مناضلو الحركة الثقافية الامازيغية. ـ سياسة التعريب الجديدة التي تروج لها المؤسسة (12قرنا للدولة من داخل الوطن). ـ التطور الثقافي الذي ألت إليه المؤسسة أو الميوعة إن صح التعبير (الشطيح و الرديح زوال يوم السبت). - السياسة التي يدبر بها الشأن بالمؤسسة. ـ للمضايقات المخزنية لأسر و مناضلي الحركة التلاميذية الامازيغية بوالماس. - التقسيمات الجهوية التي تقوم بها الدولة ولا تراعي الترابط القبلي، أيت ايشو وأيت حاتم نموذجا.
* مطالبتنا:
ـ الإفراج الفوري و اللامشروط عن المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية. ـ ترسيم الأمازيغية في دستور ديموقراطي شكلا و مضمونا. ـ تمثيلية التلاميذ بشكل ديموقراطي في مجلس التدبير. ـ سد الخصاص من ناحية التجهيزات (الكهرباء+المختبر+الخزانة...).
*تشبثنا ب:
ـ مواصلة النضال تحت تنظيمنا الحركة التلاميذية الامازيغية. ـ خوض أشكال نضالية تصعيدية حتى تحقيق مطالبنا العادلة. " قد ننكسر لكن لن نطأطأ الرأس " عن الحركة التلاميذية الأمازيغية 02/12/2008

Aucun commentaire: