vendredi 28 décembre 2007

تنسيقيتا محمد خير الدين و تنزروفت نظمتا وقفة إحتجاجية و تضامنية مع معتقلي الحركة الثقافية الامازيغية و ذلك يوم 26 دجنبر بمدينة تزنيت

استمرارا للأشكال النضالية الراديكالية التي تخوضها التنسيقيات المنضوية تحت لواء الحركة الثقافية الامازيغية ,نظمت تنسيقيتي تنزروفت و محمد خير الدين لقبائل ادرار وقفة احتجاجية سلمية أمام المحكمة الابتدائية بتزنيت يوم الأربعاء 26/12/2007 الموافق ل 13/12/2957 و دلك لدعم المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية و التنديد بالاعتقالات التعسفية و المحاكمات الصورية التي تستهدف المناضلين الراديكاليين للقضية الامازيغية وكل الممارسات العنصرية و الاقصائية التي تستهدف وجود الإنسان الامازيغي (سياسة نزع الأراضي, المساواة بين الطالب المغربي ,ضمان حق الشغل ,سياسة التعريب الشامل ...) وكما عودنا المخزن العروبي القومجي الذي قام بتطويق المكان و نشر ادياله بشتى تلاوينها في كل أزقة وشوارع المدينة ضاربا بدلك عرض الحائط كل الشعارات الزائفة من قبيل العهد الجديد ,الإنصاف و المصالحة ,دولة الحق والقانون وبناءا على ما سبق نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي
* تنديدنا ب: - الاعتقالات التعسفية التي طالت و ما زالت تطال المناضلين الأحرار للشعب الامازيغي . - المحاكمات الصورية في حق مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية . - سياسة نزع الأراضي و مصادرتها لصالح النخبة الاوليكارشية . - كافة أشكال الميز العنصري التي يتعرض لها الشعب الامازيغي . - التدخل البوليسي الذي طال الوقفة الاحتجاجية .
* تأكيدنا على - ضرورة ترسيم اللغة الامازيغية كلغة رسمية في دستور ديمقراطي شكلا و مضمونا . - وجوب الإفراج الفوري واللامشروط عن كل المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية . - ضرورة وقف كل السياسات التعريبية التي تستهدف وجود الإنسان الامازيغي . - ضرورة المساواة بين الطالب المغربي (المنحة,النقل ,الحي الجامعي…).
* تضامننا مع
- المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية ودويهم . - ضحايا سياسة التعريب . - ضحايا قوارب الموت . - كل الشعوب الطواقة إلى التحرر والانعتاق .
تنيسيقيتي تنزروفت و محمد خير الدين لقبائل ادرار مدينة تزنيت Tudert i tmazight tamzight i tudertb

Aucun commentaire: